موقع تايلو الاسكندرية
تايلو أوTILO هي اختصار " للتكنولوجيا وتحسين الأداء التعليمي
Technology for Improved Learning Outcomes
ويعمل مشروع TILO من خلال مجموعتين من المدارس: | |
85 مدرسة تجريبية للمرحلة الإعدادية يتم تحويلها إلى مدارس ذكية تابعة للبرنامج (مدارس TSS ) وذلك في ثمانية محافظات |
|
188 مدرسة ابتدائية وإعدادية ضمن برنامج مدراس التطوير المدرسى (مدارس SBR ) وذلك في ست محافظات |
|
مجموعة المدارس الذكية |
المحافظة | عدد المدارس |
الإسكندرية | 6 |
القاهرة | 37 |
الجيزة | 10 |
السادس من اكتوبر | 2 |
حلوان | 14 |
بني سويف | 8 |
الفيوم | 4 |
اسيوط | 4 |
| |
إدارات مجموعة مدراس التطوير المدرسى |
المحافظة | الإدارة و عدد المدارس |
الإسكندرية | المنتزة (30) |
بني سويف | ناصر (30)
الواسطى (24) |
الفيوم | طامية (12) |
المنيا | بني مزار (24)
مطاي (20) |
أسوان | ناصر (28) |
قنا | نجع حمادي (18) |
|
|
وتقوم لجنة تيسير بتوجيه مشروع التكنولوجيا و تحسين الأداء التعليمي الذي يعمل في المجالات التالية : |
- تحسين جودة عمليات التعليم والتعلم من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة
- بناء القدرات والمطالبات داخل المدارس من خلال العمل مع المدارس الملتزمه بالاصلاح المدرسي والقادرة على المشاركة الفعلية
- إمداد المدارس المشاركة بالمعدات التكنولوجية الأساسية
- توفير الدعم والتدريبات المكثفة للمعلمين والمعلمين الأوائل والمشرفين والإداريين فيما يتعلق بإستخدام التكنولوجيا كوسيلة لإستخدام ممارسات تربوية اكثر فاعلية
- تقديم الدعم والتدريبات اللازمة لخبراء المواد الدراسية المختلفة وكذلك صانعوا القرار على مستوى الوزارة
- تقديم مجموعة من الموارد الرقمية التي تتضمن برامج موثقة المصدر ، شرح للدروس، أنشطة وتطبيقات ترتبط جميعها ارتباطاً وثيقاً بالمقررات المدرسية المصرية
- تطوير شراكات مع القطاعين العام والخاص
- إقامة الشراكات لزيادة البنية الأساسية للتكنولوجيا وكذلك زيادة عدد التدريبات والمصادر الإلكترونية داخل المدارس
- إقامة الشراكات لتبني أفضل الممارسات والابتكارات
- إقامة الشراكات مع رجال الأعمال المحليين والمجتمعات من أجل دعم استخدام تكنولوجيا التعلم والتوسع في استخدامها
- بناء القدرات الإدارية من اجل إدارة فعالة لتكنولجيا التعلم
- العمل مع وزراة التربية والتعليم من أجل تطوير أنظمة للتدريب وإدراة تكنولوجيا التعليم يكون من الممكن التوسع فيها و ضمان استمراريتها
- قياس الأثر
|